ربح من الانترنتمال و أعمال

ما هي عملة البتكوين Bitcoin و كل ماتود معرفته عن عملة البتكوين

العملات التي نتداولها  هي عملات ملموسة اي يمكنك ان تحملها معك و تستعملها في كافة امور الحياة من شراء و بيع و تخزين و استثمار و كل شيء  اما هذه العمله “البيتكوين”  لا تستطيع ان تمسكها اي ليست لها ورقة نقدية و لا يمكنك ان تحملها معك و لكن يمكن الشراء و البيع و التداول بها كباقي العملات وفيما يلى سنقوم بشرح عملة البيتكوين.

فعملة البيتكوين هي عملة رقمية ومن أكبر مميزاتها هو إجراء تحويلات فورية من أي شخص أو جهه إلى أي شخص أو جهه أخرى في أي مكان في العالم وذلك عن طريق شبكة الإنترنت، ويتم استخدامها للتبادل وذلك دون سلطة مركزية أو جهاز مصرفي يمكنه تتبع حركة هذه العملة وهنا مكمن الخطورة الكبرى، وتتم إدارة المعاملات وإصدار النقود الافتراضية بشكل جماعي عن طريق شبكة الإنترنت وزيادة على ذلك  سعرها في ارتفاع مستمرمقارنة مع باقي العملات الحقيقية .  

تعريف البيتكوين

طرح شخص أطلق على نفسه الاسم الرمزي ساتوشي ناكاموتو فكرة بِتكويِن للمرة الأولى في ورقة بحثية في عام 2008 ، ووصفها بأنها نظام نقدي إلكتروني يعتمد في التعاملات المالية على مبدأ الند للند (بالإنجليزية: Peer-to-Peer) ، وهو مصطلح تقني يعني التعامل المباشر بين مستخدم وآخر دون وجود وسيط. يقول القائمون على بِتكويِن إن الهدف من هذه العملة التي طرحت للتداول للمرة الأولى سنة 2009 هو تغيير الاقتصاد العالمي بنفس الطريقة التي غيرت بها الويب أساليب النشر.

وفي عام 2016 أعلن رجل الأعمال الأسترالي كريغ ستيفن رايت أنه هو ساتوشي ناكاموتو مقدما دليلا تقنيا على ذلك ولكن تم كشف زيف أدلّته بسهولة.

وتم البدء في تداول البتكوين عام 2009، وتعتبر هذه أولى التطبيقات الخاصة بما يسمى تشفير العملة الذي تم وصفه لأول مرة بمعرفة  قائمة البريد للبنوك الإلكترونية المُشفرة وذلك عام 1998، ويعتمد على فكرة أن المال ما هو إلا نوع من السجلات عبر حسابات بنكية، ويتم استخدام المال الموجود في هذه الحسابات والسجلات البنكية كمدفوعات مقابل بعض السلع والخدمات أو يتم استخدام هذا المال في تسديد الديون، حيث تذهب النقود من حساب شخص إلى آخر بشكل فوري ولكن بمقابل رسوم بنكية.

هل لعملة البيتكوين بنك؟

نعم وهى المواقع الموثوق بها و المشهورة فهى تتيح لك فتح حساب و هذا ما نسميه بالمحفظة و كما تستعمل في البنوك العادية شيك فالمحظة لها عنوان وهذا ما يطلق عليه اسم عنوان المحفظة و هو عبارة عن ارقام و حروف بالانجليزية و هو ياتي كما بالشكل التالى  ( 3GT2XzWREDzqgoWa54QIPzryVX8hr9bUC7 )

و يستعمل هذا العنوان في تلقى المدفوعات فلو اراد شخص ارسال البيتكوين لك تعطيه عنوان المحفظة و يقوم بارسال البيتكوين لك بواسطته و اذا اردت انت ان ترسل البيتكوين لاى شخص فقط يعطيك  عنوان محفظته و تقوم بارسال البتكوين  و سيصله في نفس اللحظة.

ومن اشهر مواقع المحافظ هما  موقعين ممتازين و الاول هو موقع Xapo والثاني هو موقع Blockchain

اما عن المميزات التى تمتاز بها عملة البيتكوين عن باقي العملات

*   تتم التعاملات بها دون الحاجة إلى رسوم تحويل أو ضرائب وهذه الميزة الكبرى لها لأصحاب الأموال والمعاملات المالية الكبرى، فهي تعتبر وسيلة من وسائل التهرب من الرسوم والضرائب على المعاملات، وهذه العملة والخدمة التابعة لها متوفرة على مستوى العالم ولا تحتاج لأي متطلبات معقدة لاستخدامها، ومن الجدير بالذكر أن ألمانيا تعد الدولة الوحيدة التي اعترفت بها رسمياً.

*   لاتحتاج الى وجود وسيط الذي بدوره ياخذ عمولة سيكون التعامل مباشرة و بالتالي لن تكون مضطرا لدفع عمولة  اي تقوم يتحويل بتكوين واحد على سبيل المثال فالشخص الذي قمت بالتحويل له يستقبل واحد بيتكوين الا في حالات قليلة و ذلك عند بعض المواقع التي تربح منها البيتكوين فهي تاخذعمولة عند قيامك باي عملية سحب

*   السرية التامه فى جميع المعاملات التى تقوم بها عن طريق عملة البيتكوين  فقط بينك و بين الشخص الذي تتعامل معه و لن يتم التعرف عنها مهما كانت الظروف لانه لا بيانات لا عقود لا وثائق فهي تتم عبر عملية معقدة و مشفرة لن يستطيع اي احد ان يفك تشفيرها و ان يخترق نظامها  و هذا ما جعل عملة البيتكوين تنتشر بسرعة وزاد سعرها

فحين ظهرت لاول مرة كانت تساوي بعض السنتات اي لا تستطيع مقارنتها مع الدولار اما الان فاصبح الدولار رخيصا جدا مع البيتكوين  فواحد بيتكوين يعادل 3674.57 دولار

اجزاء عملة البتكوين

الدولار له اجزاء و باقي العملات الاخرى لها اجزاء و البيتكوين ايضا له اجزاء وهذه هى اجزاء عمله البتكوين  بالترتيب  من الاكبر الى الاصغر

–   btc

–   mbtc  = 0.001  btc  

–   bits = 0.00001  btc    

–   satoshi= 0.0000001 btc

طرق الحصول على البيتكوين

وهناك طريقتين للحصول على البيتكوين وهما :-

الطريقة الاولى

مواقع الحنفيات : و هي مواقع تقوم بمنح الساتوشي مجانا و كل موقع على حسب  الوقت الذى تستطيع السحب منها فمنها  5 دقائق و منها 10 دقائق و منها كل ساعة

هذه المواقع تستفيد من زوارها و من الضغط على الاعلانات فهي تجني ارباحا من الضغط على الاعلانات

الطريقة الثانية

التعدين  : و التعدين نوعان فهناك من يستعمل حاسوبه لاستخراج البتكوين و هذه الطريقة لا ينصح بها لانك تعرض حاسوبك للخطر

الطريقة الثانية و التي هي افضل ان تقوم بالاستعانة ببعض المواقع الموثوقة هي التى تقوم بالتعدين بدلا منك وهي كثيرة و تقوم بالدفع لك مقابل مبلغ من البتكوين او من الدولار فكلما دفعت اكثر زادت ارباحك  منها ومن اشهرها eobot

عملات رقمية بديلة  ويكيبيديا”

بيتكوين ليست العملة الافتراضية الوحيدة المتواجدة حاليًا في الأسواق الافتراضية. فقد برزت بفضل نجاحات ال بيتكوين ، مجموعة متنوعة من ما يسمى ب “altcoins” أو العملات الافتراضية البديلة ذات قيمة جيدة في الأسواق.. هذه لائحة بست عملات رقمية بديلة :

لايتكوين : إذا كان البيتكوين هو الذهب فان اللايتكوين هو الفضة، كما يقول الجميع. شهدت عملة لايتكوين شعبيه زائدة في المدة الاخيرة. تستند لايت كوين على بروتوكول بيتكوين ولكن خلافا للبيتكوين ، فلقد صممت اللايتكوين لجعل عملية التنقيب رخيصة نسبيا وسهلة وهي أسرع في المعاملات من البيتكوين.

دوجيكوين : وتعني عملة الكلب الإلكترونية وتحوي صورة كلب في شعارها ومن أهم ميزاتها سرعة انتاج العملة.

نوفاكوين عملة افتراضية مشفرة رقمية تستند إلى كود المصدر المفتوح وعلى بروتوكول الانترنت الند للند. تختلف عن معظم العملات الرقمية البديلة لل ال بيتكوين كونها تدمج برامج الحماية داخل نواة العملة، والتي تردع الاعتداء من قبل مجموعات التنقيب

نيمكوين : مليون هو مجموع عملة ال نيمكوين وهذا يعني أن ال نيمكوين ستكون نادرة نسبيا، بالضبط نفس مستوى ندرة البيتكوين .

هذا وتساعد ال نيمكوين على إنشاء الإنترنت الغير خاضعة للرقابة، وتنكر السيطرة الحكومية. وهي منصة متعددة الاستخدامات يمكن استخدامها لنظام أسماء النطاقات الغير مركزي والغير منظم، نوع من الإنترنت الخاصة بها. ويمكن أيضا أن تستخدم لإرسال الرسائل، والتصويت، ونظام تسجيل الدخول.

بيركوين : هي عملة أخرى من مبدأ العملة الافتراضية المشفرة الرقمية ومثل ال بيتكوين فان ال بيركوين تستند إلى برتكول الانترنت الند للند، تقدم ال بيركوين زيادة في كفاءة التنقيب، وكذلك في تحسين الأمن والضمانات لتجنب سوء المعاملة من قبل مجموعة التنقيب. لدى ال بيركوين قيمة سوقية تعتبر الرابعة بين العملات الافتراضية البديلة.

فزركوين : هي أيضاً عملة افتراضية رقمية مشفرة مثلها مثل ال لايتكوين، تقوم بضبط صعوبة التنقيب في كثير من الأحيان. وخلافا لبعض العملات الرقمية الأخرى، فان ال فزركوين يتم تحديثها بانتظام لدمج الميزات والتحسينات الجديدة، بما في ذلك الحماية من سوء المعاملة والتفرع عن طريق التنقيب الجماعي .

بيتكوين و العالم العربي  “ويكيبيديا”

مقارنة بأجزاء أخرى من العالم بدأت الدول العربية في وقت متأخر نسبيا باستخدام بيتكوين حيث أعلن عن قبول هذه العملة لأول مرة في الأردن في بار شاي في العاصمة عمان. وتلى ذلك مطعم بيتزا وصراف آلي في دبي ومن ثم شركة انظمه معلومات في فلسطين كما أصبح سوق السفير من أوئل الاسواق في الكويت و الشرق الاوسط التي تقبل البتكوين في تعاملته .

اما بالنسبة للعملة الالكترونية في المشهد الاعلامي العربي فقد بدأت مؤخرا فقرات اخبارية تتحدث عنها ولو بشكل طفيف كما بدأت مواقع متخصصة في اخبار بيتكوين مثل موقع بيتكوين نيوز عربية  التابع لمجموعة اعلامية كبيرة،وعلى مستوى الشبكات الاجتماعية يمكن للمستخدمين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا التفاعل على موقع askbitcoiner  الذي يعتبر اول شبكة اجتماعية للعملة الرقمية في العالم العربي حيث يمكن العثور على الاجوبة للاستفسارات حول العملة الرقمية وتقنية البلوك شاين.

 وعلى صعيد الشركات اللي توفر خدمات للبيتكون بالوطن العربي فمنهما يلو (بالإنجليزية: Yellow) و بت اويسس (بالإنجليزية: BitOasis) المؤسستان في دبي. بالإضافة إلى بت فلس (بالإنجليزية: BitFils) المؤسسة في الكويت.

ويمكن شراء وتداول البيتكوين محليا عن طريق localbitcoins.com .


لفتح حساب تداول مجانى على منصه LakeBTC Exchange  اضغط هنا 

لشراء بيتكوين اضغط هنا 


انتظرونا فى المقالات التاليه :

البتكوين عملة المستقبل,الحصول على عملة البيتكوين , الربح من عملة البيتكوين bitcoin  , العملات مثل البيتكوين , العملات مقابل البتكوين , بورصه عملة البتكوين , بيع عملة البتكوين ,  تحويل عملة البيتكوين إلى الدولار الأمريكي , تداول عملة البيتكوين , تعدين عملة البيتكوين , حساب عملة البيتكوين , حكم عملة البيتكوين , ربح عملة البيتكوين , سعر عملة البيتكوين , شراء عملة البيتكوين , شرح كامل عن عملة البتكوين والتعدين ومخاطرها , صرف عملة البيتكوين , عملة البتكوين مقابل الدولار  , عملة البيتكوين الإلكترونية , عملة البيتكوين الافتراضية , عملة البيتكوين شراء , عملة البيتكوين مقابل الدولار , عملة البيتكوين و الإتريوم , قيمة عملة البيتكوين , كم تساوي عملة البيتكوين , ما هي عملة البيتكوين ؟ وماهي مزاياها ؟ وكيف تربح منها؟ , مستقبل عملة البيتكوين , معلومات عن عملة البيتكوين , موقع عملة البيتكوين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى