صحة و جمال

علاج التخلص من حب الشباب نهائيا

وصفة صودا الخبز

يتم مزج ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز مع كمية قليلة من الماء للحصول على عجبنة طرية، ثم تطبيقها على البشرة لمدة ثلاث دقائق، ثم شطفها، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.

وصفة عصير الليمون

يتم تغميس قطنة في عصير الليمون، ثم تمريرها قبل الخلود إلى النوم على آثار البقع، وتركها للصباح، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم، علماً أن الليمون يساعد على تفتيح البشرة، وتخليصها من آثار الحبوب.

وصفة الشاي الأخضر

يتم خلط القليل من الشاي الأخضر المصفى مع طحين الشوفان لتصبح العجينة طرية، ثم تطبيقها على البشرة، وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم شطفها بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

وصفة صفار البيض

يتم خلط صفار بيضة مع أربع ملاعق صغيرة من العسل الأبيض، وكمية قليلة من عصير الليمون ليصبح المزيجٍ متجانساً، ثم تطبيقه على البشرة، وتركه لمدة 60 دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل يوم.

وصفة العسل والليمون الحامض

الالتزام بشرب كمية كافية من الماء، أي بما يعادل ثمانية أكواب كل يوم. غسل الوجه بشكلٍ يومي، لتخليص البشرة من الأتربة، والأوساخ. ترطيب الوجه بالكريم المرطب بشكلٍ منتظم. تقشير البشرة بشكلٍ منتظم، أي مرتين كل أسبوع، علماً أن التقشير يحفزها على إنتاج خلايا صحية، وجديدة.

ملاحظة:

هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى