شبكات إجتماعيةمنوعات

وسائل التواصل الاجتماعى (وسلبياته وايجابياته)

اصبحت وسائل التواصل الاجتماعى جزء لا يتجزأ من حياة الكثير منا من بعد ظهورها وانتشارها السريع فى المجتمع ولايقتصر استخدام وسائل التواصل الاجتماعى على فئه عمريه او فكريه معينه بل أن الامر متاح للجميع, كما أن وسائل التواصل الاجتماعى اصبحت ايضا وسيله جزابه لا تقف عند حد معين ودائما من تجدد , وتشد اليها كل من يطا لعها . ولاكن مع هذا التطور الكبير هل تصبح وسائل التواصل الاجتماعي مصدر لكسب الثقافه وتطوير الذات وتحسين العلاقات الاجتماعيه ؟ ام أن اثارها السلبيه ستصبح ذات الطابع الغالب علي هذا الظهور ؟ اسئله كثيره تطرح نفسها عن التواصل الاجتماعي وايجابياته وسلبياته . ايجابيات وسائل التواصل الاجتماعي: تتعدد

ايجابيات وسائل التواصل الاجتماعي

في الكثير من المجالات ومنها ما ياتي : . تقليل الحواجز التي تعيق الاتصال: يمكن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنقل الافكار والاراء المتعلقه بموضوع معين لعدد كبير من الاشخاص وبطريقه سهله وذلك في اي مكان , وفي اي وقت . . توسيع دائره العلاقات الاجتماعيه : تعتبر شبكات التواصل الاجتماعي اداة وفعاله في تشكيل اصدقاء جدد , وتسهيل التواصل مع الاصدقاء الذين انقطع الاتصال بهم , او مع الاشخاص الذين لا يمكن مقابلتهم شخصيا , مما يوفر عناء الوصول اليهم . . وسيله فعاله للترويج : تستخدم الشركات التجاريه الشبكات الاجتماعيه كأداة جيده من اجل الترويج لسلعها , حيث يوجد العديد من التطبيقات المختصه للترويج لخدمه او سلعه معينه وبتكلفه اقل مما يؤدي الي زيادة الارباح وبأقل التكاليف.

سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي

يوجد بعض السلبيات التي تتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي, ومنها ما يأتي: . يؤدي استخدام تلك المواقع الي حدوث انتهاك لخصوصية الفرد. . يمكن للمجرمين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لارتكاب الجرائم والترويج لها. . تستهلك وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من الوقت. . يميل الطلاب الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير الي الحصول علي علامات اقل.

الحد من سلبيات شبكات التواصل الاجتماعي

يمكن للشخص ان يتبع بعض النصائح التي تساعده علي الحد من استخدام شبكات التواصل الاجتماعي , ومنها ما يأتي: . تخصيص وقت محدد لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي. . تطوير هوايات جديدة : مثل الرقص , او الرسم, او القراءة , او الكتابه , أو الموسيقى. . تبنى نمط حياة صحى : مثل الانضمام الى نادى رياضى , والاهتمام بنظام غذائى صحى .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى