منوعات

ما هو الخشخاش ( الافيون)

تثير أزهار الخشْخَاش الإعجاب لجمالها وروعتها، ولهذه الأزهار ألوان مختلفة ،فمنها البيضاء و الصفراء و البرتقالية و الحمراء أو زهرية اللون .

وصف عام لنبات (الخشخاش)

هي نبتة يتراوح ارتفاعها بين 50 إلى 150 سم حولية أو نصف حولية . أوراق النبتة كبيرة ومتعددة لونها أخضر وتأخذ الشكل البيضاوي المستطيل وهي مسننة الأطراف . ولونها بين الأخضر الشاحب أو رمادي يميل للزرقة غصونها الرئيسية ملساء . أغصانها الرئيسية (السويقات) جرداء وأحيانا لها تفرعات توجد الزهور على قمة سويقاتها الطويلة المنتصبة والتي تتراوح عدد بتلاتها بين 4 إلى 8 وبألوان مختلفة حيث يوجد الزهري, البنفسجي, أحمر, أزرق وأبيض وألوان أخرى .

من اكثر انواع الخشخاش الشهيرة

الخشخاش المنوم و الذي يطلق عليه أبو النوم الخشخاش المنثور

تعرف على استخدامات الخشخاش

جرى استخدام مشتقات على نبات الخشخاش وأجزائها منذ الآف السنين و بتنوع كبير وبأشكال مختلفة منها القانوني ومنها المحظور، (و من هذه الاستخدامات) . للخشخاش استخدامات في إعداد الأطعمة كتحضير الكعك و الخبز . . تستخدم الزيوت الموجودة في بذور الخشخاش في صناعة الصابون ومواد التجميل . . تستخدم زيوت الخشخاش في صناعة الأصباغ ومواد التلميع كالورنيش . . تستخدم البذور لعلف الحيوانات . تضاف البذور إلى الكعك والسلطات في بعض الأحيان . تعتبر البذور مصدرا غنيا للطاقة عند أكلها . يستخدم هذا ا لنبات الخشخاش كدواء شعبى , ومن امثلة هذه الاستخدمات . . مسكن للألم و مسكن للكحة . . مهدئ للأعصاب . . منوم ومخدر . . منشط للرغبة الجنسية . . لعلاج الصداع . . لعلاج الجروح والتقرحات . . لعلاج الالتهابات البكتيرية كالخراج . . كخافض للضغط .

الأفيون و الخشخاش ما هو الافيون ؟

الأفيون هو العصارة التي تخرج من قشرة زهرة النبتة غير الناضجة عند القيام بخدشها وذلك بغرض تصنيع العديد من المواد الأفيونية سواء بشكل قانوني , أو غير قانوني . ( أى ترويج المخدرات) مما ينتج ( الافيون ) ينتج الافيون في جدار مبيض النبتة ويرشح بواسطة أنابيب شعرية دقيقة إلى الطبقة الوسطى من هذا الجدار حيث تفرز خلايا هذه الطبقة الوسطى حوالي 95% من الأفيون الموجود في النبتة ككل خلال فترة الحصاد .

الخشخاش المنوم و الذي يطلق عليه أبو النوم الخشخاش المنثور تعرف على استخدامات الخشخاش جرى استخدام مشتقات على نبات الخشخاش وأجزائها منذ الآف السنين و بتنوع كبير وبأشكال مختلفة منها القانوني ومنها المحظور، (و من هذه الاستخدامات) . للخشخاش استخدامات في إعداد الأطعمة كتحضير الكعك و الخبز . . تستخدم الزيوت الموجودة في بذور الخشخاش في صناعة الصابون ومواد التجميل . . تستخدم زيوت الخشخاش في صناعة الأصباغ ومواد التلميع كالورنيش . . تستخدم البذور لعلف الحيوانات . تضاف البذور إلى الكعك والسلطات في بعض الأحيان . تعتبر البذور مصدرا غنيا للطاقة عند أكلها . يستخدم هذا ا لنبات الخشخاش كدواء شعبى , ومن امثلة هذه الاستخدمات . . مسكن للألم و مسكن للكحة . . مهدئ للأعصاب . . منوم ومخدر . . منشط للرغبة الجنسية . . لعلاج الصداع . . لعلاج الجروح والتقرحات . . لعلاج الالتهابات البكتيرية كالخراج . . كخافض للضغط . الأفيون و الخشخاش ما هو الافيون ؟ الأفيون هو العصارة التي تخرج من قشرة زهرة النبتة غير الناضجة عند القيام بخدشها وذلك بغرض تصنيع العديد من المواد الأفيونية سواء بشكل قانوني , أو غير قانوني . ( أى ترويج المخدرات)

مما ينتج ( الافيون )

ينتج الافيون في جدار مبيض النبتة ويرشح بواسطة أنابيب شعرية دقيقة إلى الطبقة الوسطى من هذا الجدار حيث تفرز خلايا هذه الطبقة الوسطى حوالي 95% من الأفيون الموجود في النبتة ككل خلال فترة الحصاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى